الرئيسية التسجيل التحكم     الرسائل الخاصة البحث الخروج


   
العودة   بيت التمريض > المنتديات التعليمية > منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة
الإهداءات

 
منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة إعلانات كليات التمريض ، ووزارة الصحة ،، ونقابة التمريض ،، وكل ما يتعلق بالأخبار التي تهم جمهور التمريض




إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 06-11-2013, 12:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة

الصورة الرمزية ابــــو العـــــبد
إحصائية العضو







من مواضيعي

ابــــو العـــــبد متواجد حالياً

 


-||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية يجرى عمليات كابج و صمامات قلبية فى م. الأوروبى
افتراضي مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية يجرى عمليات كابج و صمامات قلبية فى م. الأوروبى

كانت تحول للعلاج بالخارج ..الصحة: مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية يجرى أربع عمليات كابج و صمامات قلبية فى م.غزة الأوروبى

10-6-2013
موقع الصحة

الصحة :نهى مسلم//

ضمن العمل بنظام الفريق الواحد ، فقد أجرى مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية في م.غزة الاوروبى برئاسة د.محمد نصار استشارى جراحة القلب ،و د.محمد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية و الجراحات الدقيقة و الطواقم الطبية المساعدة من تخدير و تمريض و عناية مركزة سلسلة من العمليات الجراحية الناجحة على الشرايين التاجية من خلال زراعة وصلات شريانية من الشريان الابهر إلى الشريان التاجى ،منها عمليتين لمريضين كانا من المفترض أن تحول للعلاج بالخارج و ذلك لضعف عضلة القلب و لاحتمال حدوث مضاعفات كبيرة لهما، لكنها أجريت بأيدى طبية محلية و بنجاح كبير.

و فى هذا السياق ،أوضح د.نصار أنه تم إجراء أربعة عمليات خلال ثلاثة أيام لمرضى كانوا يعانون من عدة انسدادات في الشرايين التاجية المغذية لعضلة القلب من الجهة اليمنى و اليسرى.

آلية إجراء العملية

وتابع قائلا خلال لقاء المكتب الاعلامى الصحي:”بأنه تم عمل وصلة شريانية من الوريد الاضافى الذي يؤخذ من الساق و توصيله في الشريان الابهر إلى الشرايين التاجية تحت المناطق المتضيقة ،و بذلك يتحسن الضخ الشريانى لعضلة القلب و يتحسن عمل القلب ،و تصبح حياة المرضى دون ألم في الصدر أو أي أعراض كانت مصاحبة لهم قبل العملية.

الأعراض

و ذكر د.نصار الأعراض المصاحبة للمريض قبل العملية من آلام في الصدر و دوخة عند المشي و الدخول فى غيبوبة ،مشيرا إلى الانقباضات الشديدة التي يعانى منها المريض في عضلة القلب عند بذل أي مجهود حيث يقل ضغط الدم إلى القلب و بالتالي حدوث هذه المشاكل.

مركز تحويلي بطواقم محلية

و أكد د.نصار على أن هذه العمليات أصبحت تجرى بأيدي طواقم طبية محلية و فريق مشترك و ثابت من جراحة القلب برئاسة د.نصار و جراحة الاوعية الدموية برئاسة د.كلوب ،من خلال مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية في م.غزة الاوروبى وهو على أتم الاستعداد لإجراء عمليات جراحية على جميع أجزاء الجسم في القلب و جراحة الشريان الابهر بالكامل و التي كانت سابقا تحول للعلاج بالخارج .

وأضاف:”بأنه تم الاتفاق على إنشاء مركز جراحة القلب و الأوعية الدموية يكون متخصصا بجراحة الشريان الابهر و تفرعاته و الذي يعتبر الأول و التحويلي على مستوى قطاع غزة ،حيث يتم تحويل الحالات من جميع محافظات القطاع إلى م.غزة الاوروبى في مجال جراحة القلب و الشريان الابهر.

و أكد د.نصار خلال اللقاء على أن هذا الفريق المشترك قادر على أن يجرى عمليات ناجحة ليس فقط في زراعة وصلات شريانية بل و أكثر من ذلك لتشمل عمليات تغيير صمامات و تسكير فتحات بين الحجرات القلبية و أخرى في ذات المجال وصولا إلى ما يطمح به الطاقم لإجراء عمليات زراعة القلب وفقا بما تسمح به البروتوكولات المتعارف عليها .

أراء المرضى

هذا و أجرى المكتب الاعلامى الصحي لقاءات مع المرضى الذين أجريت لهم هذه العمليات حيث قال المريض محمود الهوبى (54) عاما :”أنه كان يعانى من حرقة فى الصدر ووجع في اليدين و عرق غزير، توجهت الى م.غزة الاوروبى بعد تحويلي من م.أبو يوسف النجار و م.ناصر حيث تم إجراء الفحوصات الأزمة التى أثبتت أن هناك مشاكل في القلب و الشرايين التاجية،الأمر الذي جعل الطاقم الطبي يسرع في إجراء العملية دون انتظار حفاظا على صحتي”

و حال المريض فرج أبو صبحة (53)عاما لا يختلف كثيرا عن سابقه حيث كان يعانى من ألم في منطقة القلب عند المشي و نهجة تمتد إلى كتفيه ،و التي أجريت له عملية عاجلة أيضا.

حيث قدم ذوى المرضى الشكر الكبير لهذه الطواقم الطبية التي استطاعت بفضل جهودها و كفاءتها إجراء العمليات لمرضاهم بنجاح باهر ،خاصة وأنها وفرت عليهم عناءات السفر ،متمنين لهم مزيدا من هذه النجاحات المحلية فى ظل الحصار.

يشار إلى أن هذه العمليات أجريت بجهود الطواقم المحلية وكفاءتهم و خبرتهم الكبيرة و التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة السفر على هؤلاء المرضى .

انتاجية عالية المستوى

بدوره أثنى د.عبد اللطيف الحاج مدير م.غزة الاوروبى على هذا الجهد الرائع خاصة و أن هذا الفريق المشترك قد أجرى أربع عمليات في وقت زمني قصير خلال 3 أيام و بنجاح كبير ،الأمر الذي يدلل على أن مستوى هذه الإنتاجية من الطاقم الطبي قادر على أن يجرى المزيد من هذه العمليات ،كما أكد على أن المستشفى لديه قدرة عالية لإجراء مثل هذه العمليات التي كانت سابقا تحول للخارج .

وحدة العلاقات العامة و الإعلام

ساعد في نشر وارتقاء بيت التمريض عبر مشاركة الموضوع في الفيس بوك



 






توقيع :

http://www.tvquran.com

لا إله إلا الله * محمد رسول الله


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

   
الكلمات الدلالية (Tags)
أ., مركز, الأوروبي, الأوعية, الدموية, القلب, يجري, دراجة, شلالات, عمليات, في, قلبية, كاتي
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عملية جراحية كبرى يجريها طاقم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي ابــــو العـــــبد منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 2 11-21-2013 02:36 AM
الصحة توقع اتفاقيتين مع الهلال القطري لافتتاح مركز جراحة القلب الثاني وتطوير الكادر ابــــو العـــــبد منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 0 09-06-2012 01:10 PM
√~ مرض التهاب الأوعية الدموية Elegant Nurse منـتـدى البـاطـنـة والـجراحة والحروق 10 11-11-2011 08:04 AM
تقنيه جديدة لانتاج الأوعية الدموية رامي H قسم الدراسات الصحية 7 05-08-2010 10:19 AM
تقنية جديدة لانتاج الأوعية الدموية abuwesam2010 قسم الدراسات الصحية 3 05-08-2010 10:12 AM


   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team