الرئيسية التسجيل التحكم     الرسائل الخاصة البحث الخروج


   
العودة   بيت التمريض > المنتديات التعليمية > منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة
الإهداءات

 
منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة إعلانات كليات التمريض ، ووزارة الصحة ،، ونقابة التمريض ،، وكل ما يتعلق بالأخبار التي تهم جمهور التمريض




إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 05-18-2010, 01:10 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة

الصورة الرمزية ابــــو العـــــبد
-||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
Manqool الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت

بسم الله الرحمن الرحيم

في لقاء مع شبكة فلسطين للحوار

الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت أعضاء الشبكة الكرام


الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت أعضاء الشبكة الكرام


المشاركة:- 1. اول سؤال للدكتور ؟؟
انا نحبك في الله يا دكتور فنحن في الضفة نريد توضيح وبيان منكم
لقصة ضريبة مستشفى الشفااء ؟؟
التي يتغنون بها عبر الإذاعات المحلية ..
وشكرا وفقكم الله

الإجابة :- نحيلكم لبيان الوزارة الذي ينفي ذلك جملة وتفصيلاً

المشاركة:- 2. أهلا وسهلا بالدكتور باسم نعيم
لي تعليق بسيط ارجو ان اجد جوابا
بالنسبة لقسم الاستقبال والطوارئ في كافة المستشفيات
طابع الاستقبال عشرة شواقل وهو لكل من يدخل للعلاج
لماذا لا يغطي تامين انتفاضة الاقصى هذا المبلغ
لذالك نرجو منك إن تنظروا إلى هذا الأمر وبارك الله فيكم

الإجابة:- إما أن يكون التأمين الصحي منتهي الصلاحية "غير مجدد"أو التأمين غير مختوم لذلك نرجو من المواطن مراجعة إدارة التأمين الصحي غزة_ فندق الأمل

المشاركة :- ثانيا بالنسبة لقسم الاستقبال في مستشفى غزة الأوروبي
والله العظيم ان هناك تقصير واضح جدا في الأطباء والتمريض وأدائهم الوظيفي تجاه المرضى لذالك نرجوا منكم ان تضعوا رقابة ولو لفترة قصيرة لقسم الاستقبال بارك الله في مجهودكم

الإجابة :- شكراً وسيتم متابعة ذلك


المشاركة:- ثالثا
بالنسبة للاسعاف
عندما نقوم بالاتصال بالاسعاف لامر طارئ ..واقصد هنا حالة "مرضية
يطلب منك رسوم قدرها 20شيكل وياخذ منك المبلغ قبل التحرك بالسيارة
وانا مستعد ان احاسب على كلامي ان كان به اي شك او اي مزاودة
لذالك نطلب من السيد وزير الصحة النظر في الامور التي قمت بطرحها
وان اردتم التأكد من صحة كلامي ما عليكم الا الاتصال بالاسعاف او الذهاب الي قسم الاستقبال وستجدون صحة ما اقوله
واخير ...اسأل الله تعالى ان يفك الحصار عن شعبنا وان يجعلكم ذخرا للوطن والمواطن

الإجابة:- حسب الاتفاق بين وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فإن من يحضر المريض من منزله للمستشفي هي جمعية الهلال وبالنسبة للرسوم تطلب من الحالات الغير عاجلة وغير طارئة لصالح الجمعية.

3. ممكن اعرف ماهي انجازات وزاره الصحه من اربع سنوات وتعال جاي
وشو قصه الضرائيب لي بيحكوا عنها مع اني اشك انه كلام كذب قصه الضرائيب
وكام مستشفي تم افتتاحه وكام مستوصف تم افتتاحه

وشكرا
الإجابة:- يرجي مراجعة موقع الوزارة www.moh.gov.ps


المشاركة:- 4. حي الله د.باسم
اعانكم الله وسدد خطاكم
مامدى تأثير الاضراب المنصرم من قبل الاطباء على القطاع الصحى ؟
ماهى التغيرات فى ظل الحصار التي تمت في عهدكم ان كان على سبيل الجودة في خدمة المرضى او اعداد كوادر طبية متخصصةتغنينا عن التحويلات الي الدول الشقيقة وغير الشقيقة؟
هل هناك اشياء تأمل بتحقيقها للعلو والرقي في المجال الصحي ولم تستطيع تحقيقها وما العواقب التي واجهتك؟
وشكرا لسعة صدرك
وفقكم الله

الإجابة:-
أ. الإضراب أصبح من الماضي وتجاوزنا الكثير من آثاره بالرغم من إصرار بعض الموظفين بدافع من سلطة رام الله علي عدم الرجوع للعمل.
ب. بالرغم من الحصار استفدنا من الكثير من التبرعات وعملنا علي تطوير الكادر الطبي حتى نسد الفراغ الناشئ عن الكثير من نقص الكوادر.
ج. شجعنا البورد الفلسطيني وأنشانا 9 أقسام وتجهيز لثلاث أخري من أجل إيجاد الأخصائي الفلسطيني المتميز.
د. بشأن الآمال : نطمح في بناء أقسام ومبان جديدة وكذلك نطمح بإرسال كوادر للتدريب خارج الوطن وإيفاد كوادر لداخل الوطن للاستفادة منها والعائق هو الحصار.


المشاركة:- 5. أهلا ً وسهلا ً
ب وزير الصحة َالفلسطيني الدكتور باسم نعيم ,
دكتور السؤال بخصوص التحويلات للخارج
تعرفون أن الوضع صعب للغاية في قطاع غزة
ويوجد جرحى ومصابين ومرضى من كافة شرائح
الشعب الفلسطيني بغزة ,
لماذا لم تجدوا حلا ً لمثل هؤلاء الحالات لعلاجهم خارج القطاع وفي دول متقدمة
وأن هناك دول مستعدة ولم تقصر .


الإجابة:- لقد حاولنا الكثير في هذا المجال وتحويلات كثيرة للخارج ولكننا في المقابل نسعى لتوفير العلاج لمرضانا في الداخل لنكفيهم عناء السفر ولذلك وبالرغم من الحصار افتتحنا قسم قسطرة القلب وكذلك جراحة القلب وأدخلنا جهاز الرنين المغناطيسي للمستشفيات ونعمل جاهدين علي توفير خدمات جديدة من نستطيع تحويله للضرورة نقوم بذلك ولكن اغلاق المعابر يحول دون ذلك.

المشاركة:- 6. أرحب مجدداً بهذه المبادرة الطيبة على طريق التواصل مع الجمهور في ظل من الوضوح والشفافية.
وسؤالي:
تثار بين الحين والآخر قضايا الإهمال الطبي، ويربطها البعض بكفاءة الأطباء، هلا وضعتمونا بحجم هذه القضايا، ومقارنتها بدول مجاورة وأخرى متقدمة، وما هي الإجراءات التي تتخذونها للتحقيق والمساءلة حال وقعت ادعاءات بقضايا إهمال. وإن كان لديكم أمثلة لإجراءات عقابية اتخذت بحق طواقم طبية ثبت بحقهم إهمال. ومن الذي يقرر إن كان هناك إهمال ام لا؟.
مع كل الاحترام والتقدير

الإجابة:- لم تشهد مرحلة سابقة مثل هذه المرحلة من حيث متابعة الأخطاء والتحقيق فيها ولقد شكلت العشرات من اللجان للتحقيق في هذه المشاكل والباب مفتوح للمواطن لتقديم شكواه إن حدث ذلك وهناك دائرة الشكاوي في ديوان الوزير التي تتابع هذه الأمور شكل جيد ولقد فرضت العديد من العقوبات حسب توصيات اللجان المنعقدة.



ساعد في نشر وارتقاء بيت التمريض عبر مشاركة الموضوع في الفيس بوك



 






توقيع :

http://www.tvquran.com

لا إله إلا الله * محمد رسول الله


آخر تعديل ابــــو العـــــبد يوم 05-18-2010 في 01:13 PM.
رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 01:11 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة

الصورة الرمزية ابــــو العـــــبد
إحصائية العضو







من مواضيعي

ابــــو العـــــبد متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي

المشاركة:- 7. السلام عليكم ...

زوجتي ذهبت لقسم الولادة عدة مرات لأمور معينة .. كلما كانت تعود الى البيت تقول لي ما تسمع وترى في هذا القسم .. اقسمت بالله انها سمعت شتائم نابية من الاطباء باتجاه المريضات ... وانها رأت بائعي الترمس داخل القسم .. وانها ايضا شاهدت كيف يستهزئ الممرضون والممرضات بنزيلات القسم .. واعتقد انها لا تريد الافتراء .. فهي كانت تحدثني من هول ما ترى ... نرجو منكم التوضيح ....


الإجابة:- من المعروف أن هناك ضغط عمل شديد في أقسام الولادة يحدث خلالها بعض الإرباك في العمل ولكن هذه لا يعني الاستهتار بالطواقم المساعدة أو الموطنين ونحن نراقب العمل في أقسام الولادة باستمرار ونرجو ممن يشعر بأنه أسئ إليه أن يتقدم مباشرة بالشكوى لوزارة لمتابعة الأمر.

المشاركة:- 8. اهلا وسهلا بالدكتور باسم نعيم وبارك الله بجهوده
الاسئلة كثيرة وسأختصرها ان شاء لله
- هل يتابع الدكتور باسم نعيم شبكة فلسطين للحوار كمصدر للمعلومات عن شكاوي المواطنين ونظرتهم للقطاع الصحي ؟
- يثار بين فترة واخرى الحديث عن وساطات ومحسوبيات سواء في التعيينات أو الترقيات في وزارة الصحة فماهي الآليات والاجراءات التي تتخذوها للحد من هذه الحالات ان وجدت ؟ وكيف يمكن للمتضر وصاحب الشكوى التواصل معكم ؟
- يحمل البعض وزير الصحة مسؤولية كل شاردة وواردة في التقصير الحاصل في لقطاع الطبي من منطلق كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ولذلك هل لوزير الصحة أن يوضح ماهي حدود امكانياته وامكانيات وزارته والظروف التي يعمل بها
بارك الله بكم وأعانكم على تحمل هذه الامانة


الإجابة:- التواصل معكم الآن هو جزء من التواصل مع محبي ومتابعي شبكة فلسطين للحوار وهذا يشرفنا وبخصوص الواسطات و المحسوبيات نؤكد أن التوظيف في وزارة الصحة ابعد ما يكون عن ذلك والكفاءة هي المعيار في التوظيف مع مصلحة العمل وباب الشكوى مفتوح حسب ما ذكرت في الأسئلة السابقة، أم عن المسئولية فطبيعي أن يكون كل ما يحصل في الوزارة تحت مسئوليتي بما لا يعني التقصير أو الإستهتار ولكنها المسئولية الأخلاقية ولكن هذا يحدث أو يقال في حق الوزارة حقيقي لأن هناك الكثير ممن لا يتمنون لنا النجاح وامكانيات الوزارة وانجازاتها عديدةتم التطرق إليها في الأسئلة السابقة وتوجد علي موقع الوزارة .


المشاركة:- سؤالي : ما رأي الأستاذ الدكتور باسم نعيم في ما حدث لاتحاد الأطباء العرب ؟ وكيف ساهم هذا الاتحاد في دعم وزارتكم ؟
وبارك الله فيكم وأعانكم لما فيه الخير


الإجابة:- بخصوص اتحاد الأطباء العرب نؤكد أن المقر الرئيسي للإتحاد هو في القاهرة برئاسة د. عبد المنعم أبو الفتوح هو الجهة الشرعية التي يتعامل معها أطباء فلسطين مع حرصنا الشديد توحيد كلمة الأطباء العرب ودفعنا باتجاه أن لا ندخل في صراعات تفسد العمل الوحدوي بين هذه الفئات المتميزة من أبناء العروبة ونؤكد أن اتحاد الأطباء العرب قام بدور ريادي في الوقوف إلي جانب أبناء الشعب الفلسطيني في كل الأحوال والسنين السابقة وخاصة أثناء وبعد العدوان الصهيوني الغاشم نهاية 2008م وبداية 2009م وافتتاح فرع لإتحاد في مدينة غزة دليل واضح علي مدي الاهتمام بفلسطين وأهلها ولا يتسع المجال لحصر مساعدات الإتحاد لأهلنا سواء علي المستوي الصحي أو الاجتماعي.

المشاركة:- 9. اهلا وسهلا بالدكتور الوزير/ باسم نعيم وبارك الله بجهوده
نعلم بأن وزارة الصحة تعيش حالة من الإستنفار المستمر منذ استلام حماس للحكومة المقاومة وبعد حرب الفرقان المجيدة ولازالت
1- هل تخضع التبرعات الصحية القادمة من الخارج الى كشوفات واضحة ومصاغة جيدا بالمطالب الأساسية لوزارة الصحة ومشافيها الخ؟؟
2- هناك فهم خاطىء عنآ ليات إعدام التبرعات المنتهية الصلاحية ، هل تتحمّل وزارة الصحة تلك المسئولية الناتجة ربما عن فشل إدارى أو عن سوء تخزين للأدوية ؟؟
أم ان تلك التبرعات أتت لوزارة الصحة بتاريخ انتهاء الصلاحية قريب جدا لا يمكن ان تستوعبه المشافى والعيادات و يزيد عن حاجة الوزارة اضافة الى ان انواع كثيرة أتت غير مطلوبة وبالتالى تكدست على حساب انواع أخرى شحيحة ؟


الإجابة:- عندما نتواصل مع الجهات المتبرعة نقدم لهم احتياجاتنا بشكل واضح سواء من الأدوية أو الأجهزة الطبية، وهناك جهات تلتزم بذلك والكثير من المتبرعين يدفعون بتبرعاتهم دون النظر للقوائم وعلي كل حال فنحن نشكر كل من يتبرع لنا ويقف إلي جانبنا، ونؤكد أن الكثير من التبرعات التي جاءت علي إثر الحرب الأخيرة علي غزة أو في أثنائها جاءت دون تنسيق مما دفع الكثير من الجهات إرسال كل ما يروق لهم والتي كان منها ما هو قريب الصلاحية ومنها ما هو منتهي الصلاحية ، أما عن إعدام التبرعات فلا يتم ذلك بشكل عشوائي ولكن بعد توثيق وحسب ما هو متوفر من القانون مع إدراكنا التام لخطورة ذلك وقدرة توخي الدقة في ذلك.


المشاركة:-
3- دوام يوم السبت فى وزارة الصحة هل هو قرار نهائى ؟؟ نرجوا إعادة النظر فيه لما له من تأثيرات تعرفونها على الموظف و أسرته .


الإجابة:- دوام يوم السبت كان لمصلحة العمل وأينما تكون مصلحة العمل سوف نكون، مع تقديرنا الكبير لتواجب الموظفين جميعهم وتعاليهم علي الحزبية وما يؤثر علي صفو العمل.

4. لماذا لاتقوم وزارة الصحة بعمل تدريبات للطواقم المساندة والجديدة على ارض الواقع محاكاة لقصف او حرب الخ؟
الإجابة:- نقوم بعمل ما بوسعنا في ذلك ولقد اجربنا الكثير من التدريبات النظرية وكذلك العملية ولكن في حدود امكانياتنا.

5- نقترح على سيادتكم الإعلان للجمهور فى حالة وقوع اى قصف او حادث سيارة ان لايقوموا بحمل المصاب او المريض الخ بل ينتظروا الممرض او المسعف "كما يحصل عند دول العالم " لأنه يعلم مهنته
نحن نعلم لكل أجل كتاب و بالتالى عدذة ثوانى لن تقلب الوضع .


الإجابة:- نؤكد علي ما ذكرتم ونحن نقوم بتوجيه المواطنين لذلك في كل المناسبات المتوفرة

6- هل يتم اعتماد الكفاءة والمهنية لوضع الطبيب المناسب فى المكان المناسب أم هناك استثناءات يفرضها الواقع؟
بارك الله فيكم وتقبّل أعمالكم وثبّت خطاكم على الحق و خدمة شعب المقاومة والانتصار


الإجابة:- الكفاءة هي المعيار الأول مع تأكيدنا بأننا ما زلنا بحاجة ماسة لكفاءات أكثر ونعاني من النقص الحاد في ذلك .



10. أهلا وسهلا بمعالي د. باسم هنا بين أبناء شعبك
هناك بعض الأسئلة التي لها بعض من الغموض:
1. منذ بداية عام 2010م حصل تقدم إداري ملحوظ في أداء الوزارة ما هو السبب الحقيقي؟ ولماذا لم يحدث في السنوات السابقة ؟


الإجابة:- التقدم الحاصل هو نتيجة جهد حقيقي من جميع المخلصين في الوزارة ولكن أيضاً نتاج عملية ضبط حسب اصول العمل ومتابعة شاقة من أجل تحسين الجودة وهي في النهاية جهد المقل في هذه الظروف الصعبة.

2. يتم إفتتاح أقسام ومستشفيات في جميع المحافظات ، فما هو مصير قسم الولادة في مستشفيات الشمال؟

الإجابة:- هو الآن ضمن خطة جاري العمل عليها وهناك عدة احتمالات مفتوحة سوف تري النور قريبا.

3. كما هو معروف هناك نقص في فئة التمريض بالوزارة وموجود لدي الديوان قوائم إنتظار فلماذا لم تعملوا علي حل هذه الإشكالية ؟

الإجابة:- هذا الكلام ليس دقيقا فلا يوجد قوائم انتظار للتمريض وكل من تجاوز الإمتحان تم توظيفه أو هو علي الطريق وأكثر فئة تم توظيفها منذ بداية الحكومة العاشرة ختي الآن هي فئة التمريض والتي اقتربت من 900 ممرض.

4. العديد من موظفي الوزارة لهم الحق بأخذ علاوة المخاطرة كما نعلم قمتم برفع كتب وطالبتم من الجهات المعنية كوزارة لموظفيكم ولكن ما هو مدي متابعتكم الموضوع ؟ وما هي النتيجة ؟

الإجابة:- هذا الموضوع له علاقة بالتشريعي والمالية وجميع المعنيين يبحثون هذا الموضوع وبشكل جدي ويسعون لحل اشكاليته مع تأكيدنا علي دعمنا القوي لهذا الأمر وما له من أثر ايجابي علي كوادر الوزارة.

5. بالنسبة للهيكلية هناك موظفين في عملهم أفضل بكثير ولهم خبرة وكفاءة عالية ويطبقونها علي أكمل وجه ولكن لا يحملون الشهادات العلمية المطلوية في هذا المجال فأين استثنائهم من الهيكلية ؟
مع العلم أن معايير الهيكلية ظلمت أناس كثيرون، فما هي تلك المعايير ؟


الإجابة:- نحن نعلم أن الهيكلية لا يمكن أن تلبي طموح الجميع ولكن لا بد أيضاً أم يعلم الجميع أن المعايير الموضوعة للهيكلية لا بد أن تتبع ولا يمكن الغاضي عنها وما حصل في بعض الحالات كان نتاجاً لما فرضته في سؤالك.

6. لماذا لم يتم المطالبة بمساواة رواتب الموظفين بشكل عام وخاصة الصحة حيث أن راتب العسكري (الجندي)يتقاضاه أكثر من راتب الموظف المدني الذي حاصل علي ثانوية عامة او دبلوم ، فأين الإنصاف ؟

الإجابة:- نحن ندعم باتجاه العدالة في كل شئ وهذا الأمر لا بد من مناقشته علي مستوي التشريعي والحكومة وله اعتبارات عديدة تتفق معك في عدم انصافها للموظف المدني ولكن كما ذكرت ليس من صلاحيات وزير الصحة إلا الدفاع عن موظف الصحة مع التأكيد علي أن كوادر الصحة لا تقل أهمية عن كوادر العسكرية ولا بد من مراعاة ذلك.

7. ما هي خطة الوزارة في تحفيز موظفيها علي تقديم أداء مميز ؟

الإجابة:- نحن مع تحفيز الموظفين وتقدير أدائهم ولذلك قمنا بدفع نصف راتب للموظفين بعد الحرب ونحن نقدر جهد المخلصين ونحاول ما أمكن تحفيزهم بشهادات التقدير والشكر وتقديم المكافآت لهم لكن ضمن الإمكانية والقنون لما تعلمون من ظروفنا الخانقة.


11. حياك الله وبياك..
ونشكركم جزيل الكر على كل ماتبذلونه في سبيل راحة المواطن
وللجنود المجهولين في وزارة الصحة نتقدم لهم بالشكر والتقدير..سائلين الله عز وجل أن يكتبها لكم في ميزان حسناتكم..
-كيف تتعمل الوزارة مع مايصل إليها من شكاوى؟ وهل تؤخذ بعين الاعتبار؟
-هل هناك آلية معينة لدى وزارة الصحة للتواصل مع مشاكل المرضى وحلها ؟


الإجابة:- مراجعة ما سبق في هذا الموضوع.



 






رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 01:12 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة

الصورة الرمزية ابــــو العـــــبد
إحصائية العضو







من مواضيعي

ابــــو العـــــبد متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي


الخارجية سواء بالضفة او غزة
هل فلسطين لا يوجد بها كفاءات طبية وبالتالي يتم تحويل الحالات المرضية لخارج فلسطين
ام ان فلسطين تفتقد للاموال من اجل تمويل مستشفيات من اجل الحد من تلك التحويلات خارج فلسطين
بارك الله بالاخوة والاخوات في ادارة الشبكة
وبارك الله بالدكتور / باسم نعيم

الإجابة:- لا شك أن هناك نقص في الإمكانيات وفي الكوادر وبالتالي نطر لمثل هذه التحويلات مع التأكيد علي أننا قمنا بالعمل علي توفير كوادر جديدة للتخفيف من كما حصل في جراحة القلب والقسطرة والعيون وما زلنا نعمل الكثير في هذا الاتجاه مثل تدريب الأطباء وإرسالهم للتخصص وكذلك فتح المجال للعديد من التخصصات لتحصيلها في فلسطين.

14. السلام عليكم سيادة الوزير باسم نعيم
نشكرك على سعة صدرك في استقبال استفسارات الأعضاء في هذه الشبكة المباركة
بالنسبة لمستشفى الشفاء وبالتحديد قسم الولادة ,هذا القسم الذي لا تهدأ مشاكله سواء في السلطة البائدة أم السلطة الحالية.
قبل شهرين فوجئت أن زوجتي تعاني من صداع كبير ودوخة وارهاق شديدين فنقلتها إلى مستشفى الشفاء قسم استقبال الباطنة وعملولها فحص دم وتبين ان قوة دمها 3 فقط ,وتفاجأت أكثر أنهم حولوها على قسم الولادة وبقيت في القسم 3 ايام دون مرافق لها وأخدت 4 وحدات دم و طبعا منعوني من دخول القسم بحجة أنه القسم خاص بالنساء ,وحاولت كثيرا اشرح لهم أنه لا يوجد لي أقارب بيقدرو يقعدو جنب زوجتي لأسباب خاصة بي وطلبت أن يكون لها غرفة لوحدها وانا اكون بجانبها فرفضو الأمر وفقط كنت ادخل في مواعيد الزيارة.
طبعا في مواعيد الزيارة لا يوجد أي طبيب في القسم فقط الممرضات وكل ما أسألهم بيقولو وضعها كويس وبتتحسن.
لكن أنا لا أعرف سبب نقص الدم الكبير..!!
وبعد ان خرجت من هذا القسم المشؤوم بيومين فقط نزل دمها من 12 إلى 7 ولكن هذه المرة ذهبت لطبيب خاص والحمد لله الان شبه متعافية بعد ان عرفنا السبب"لا أريد ذكره هنا" .
خلاصة كلامي أنه لماذا غير مسموح لولي أمر المريض بمقابلة أي دكتور أو حتى الحصول على جواله لمتابعة الحالة وفقط يأتي الطبيب في الصباح ويذهب,وللأسف تجد نفس الدكتور بيتعامل بوجهين وجه في الشفا ووجه في العيادة الخاصة به, أيضا لماذا يتم منع الدخول داخل القسم بهذا الشكل الشديد جدا دون احترام حالات خاصة ,يعني الواحد داخل قسم مرضى مش منتزه حتى يمنعو الرجال من الدخول ولا نجد هذا التعنت في أقسام الرجال عند دخول النساء عليهم..!!
أنا مقهور جدا من أسلوب التعامل بعض الأطباء مع المرضى لمجرد أنه بيتعالج مجانا .
نقطة أخرى بالنسبة للحراس الموجودين في الإستقبال يجب وضع حارس يتمتع بأسلوب لبق في الحديث وسعة صدر ,للأسف الموجودين على البوابات أقل ما يوصفو بالزعران .
أتمنى أن تقرأ مشاركتي يا سيادة الوزير ولا أريد من سيادتك ردا,فقط أريد أن ألفتكم لهذه القصص وما شابهها
وربنا يكون بعونكم على هذا الحمل الكبير خاصة في هذا الحصار الظالم .
والسلام عليكم.

الإجابة:- شكراً علي ملاحظاتكم وسنأخذها بعين الاعتبار إن شاء الله.

15. السلام عليكم ... كل التحية والتقدير والاحترام
للوزير الجنرال باسم نعيم وزير الصحة ... والله لما أرآك على شاشات التلفاز ..
أشعر بالفخر والاعتزاز ..
هل من كلمة توجهه للاخوة أبناءك المفصلين من الصحة في ضفة العياش ..

الإجابة:- نقول لهم صبراً حتى يأتي الفرج مع تمنياتنا بأن تعود الوحدة وتتصلح الأمور.

16. معالي الوزير في الاوانة الاخيرة ازدادت ظاهرة الدكاترة والممرضين يلي بشربو الشاي والقهوة ويرونا المرضى على الاسرة فترة الشفتات وهذا ما فجر الوضع الراهن لماذا لا يتم محاسبة مدراء المستشفى ونخص بالذكر مستشفى شهداء الاقصى السئ الخدمة يعني من الاخر هناك المرضى مرمين لبعد 8.30 صباحا لحين الشفت ما يصل.
بعدين اصحاب التامين الصحي ساري المفعول ليش بدفع على كل ابرة 3 شيكل ثم يحتاج صورة اشعة يدفع 2 شيكل ثم يدفع لتحليل الدم سي بي سي 3 شيكل يعني بطلع المجموع قرابة 10 شيكل ولسى ما صرف العلاج.
سمعنا بالاوانة الاخيرة تغيير مواقع عمل كثير من الدكاترة والممرضين الخبرة واعطاء من لا خبرة لهم مجال محل الاخرين " سياسة الاحلال الوظيفي" سؤال هل فعلا الخبرة والمهنية كانت في المناصب الاخيرة التي سمعنا ضجة اعلامية كبيرة عليها من العاملين بالمستشفيات ونخص الاوروبي بالاحرى حيث من اشاع الخبر هو الموظفين المحسوبين على حركة فتح وبعض المحسوبين على حماس فهل صحيح قضية النقل الوظيفي داخل قسم العناية وما شابه.
ايضا الفوضى والفلتان الاداري والاكاديمي المحض،،
يعني نرى ان الدكتور يتفلسف على المريض بحجة انه يعلم عمله تماما في حين الواقع غير هيك يعني اكتير نسمع واحد دكتور كسر ايد مريض عن طريق الخطا لعدم تحديد مكان الكسر وما شابه او ابرة بالغلط او مات لعدم وجود اهتمام طبي سليم وما شابه يا ريت الامور تعالج باسرع ما يمكن فالامر جد خطير.
ليش ما يوضع نظام لزيارة المرضى بشكل موحد في جميع المستشفيات الصباح من 8-10 والظهر من 2-4 والمساء 6-8 لكل المستشفيات.
النظافة بالمستشفيات مش اكتير بالنسبة " الاغطية والحرامات والشراشف"
الطعام هل هو صحي ام غير صحي يا ريت ايكون بالصحة قسم خاص لمتابعة الاكل فهناك اشاعات ان الاكل غير سليم " الطبخ والية الطبخ والطباخين والمراسيلين له"
اسئل الله عزوجل ان يعيننك على حمل الامانة والاهم عدم مراعاة ابناء حماس على حساب ابناء فتح او غيرهم فنحن نعمل بمهنية وشفافية هيك اتعلمنا،،

الإجابة:- بخصوص سلوكيات الموظفين أياً كانوا فالأساس هو الضمير ولكننا أيضاً نتابع ذلك ما أمكن ونحاسب من يقصر والدليل علي ذلك كثرة اللجان التي تتابع وتحقق في كثير من الشكاوى وعلي المواطنين المتضررين إرسال شكواهم طرفنا ، أما بخصوص الرسوم فهي ضمن القانون والذي يقصد من وراء ذلك عدم جعل الأمور مجاناً حتى لا يتم عمل أي شئ دون حاجة له كما أنها تشكل في كل بلدان العالم مصدر دخل للحكومات والتي تعود علي المواطن بتحسين الخدمات ولكن كله في نطاق المعقول والقانون، وبخصوص الكفاءات فعليم الله أننا لا نأخذ بالحزبية وفي جميع خطواتنا ولكن حين تتعارض مصلحة بعض الموظفين معنا لتعرضهم لضغوطات كثيرة ليست من طرفنا فيتصرفون أحياناً بما يقرض علينا اتخاذ بعض الإجراءات لمصلحة العمل، وبخصوص الخدمات الأخرى مثل النظافة والطعام فلقد قمنا بإجراءات كثيرة من أجل تحسين جودتها وتقديمها بأفضل ما عليه.



17. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود ان اطرح سؤالين
1ما هى خطه الوزاره بالنسبه لتطوير مستوى الاطباء فى قطاع غزه (التنميه المهنيه)
لان الدكتور تجده انهى الجامعه قبل عشر سنوات والطب كما يعلم الجميع كل يوم فى جديد وفى لامراض وفى طرق العلاج ؟؟؟
بالطرق الحديثه الفيديو كنفرنس

الإجابة:- لقد عملت الوزارة منذ أن استلمناها في 2006م علي تطوير الكوادر الطبية بإرسالها للخارج للتخصص في مجالات عديدة وفتح باب التخصص في القطاع عن طريق المجلس الطبي الفلسطيني هذا إضافة للعديد من الدورات بالتعاون مع الإخوة في مصر والأردن بالرغم من صعوبة الوضع والحصار كما حاولنا الاستفادة من الأطقم الطبية القادمة إلي غزة وهذا جهد المقل

2 بالنسبه للاجهزه الغير موجوده فى المستشفيات مثل جهاز الاشعاع فى مركز نايف فى مستشفى الشفاء ؟؟
ودمتم بخير
الإجابة:- بالنسبة للأجهزة فلقد وفرت الوزارة الكثيرة من الأجهزة التي لم تكن موجودة من قبل ولكن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجهنا ونحاول التغلب عليها.


18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أنا موظف في الخدمات الطبية العسكرية
لي سؤال إلى الدكتور وزير الصحة باسم نعيم
بالنسبة للأطباء الموظفين في الخدمات الطبية العسكرية ومعهم رتب ويتقاضون راتب ,
قد تم استدعائهم لوزارة الصحة بعد نجاحهم في امتحانات الصحة وهم خمسة أطباء مما تسبب في اغلاق قسم الولادة في م .بلسم
وهل يُعقل لا يوجد طبيب أطفال في عيادة ؟؟؟!!! إلى متى
وقرار وزير الداخلية بهذا الأمر حبسهم وإرجاعهم بأي صورة ؟؟
الرجاء توضيح الأمر وبارك الله فيكم ولماذا هذا التناقض بين وزارة الصحة والداخلية بخصوص الأطباء
وبارك الله فيكم
أخوكم
ابن الخدمات الطبية العسكرية

الإجابة:- في هذا الموضوع أستطيع القول بأنه عند الإعلان عن وظيفة طبيب لا يستطيع كل من يشاء وحسب القانون التقدم للوظيفة ولكن لا يتم استيعابه بعد اجتيازه الامتحان إلا بعد استغناء الجهات التي يعمل لديها عنه وعليه فلا دخل لنا في انهاء خدماته من قبل الجهات التي يعمل لديها ولا يوجد تناقض بين وزارتي الصحة والداخلية بخصوص الأطباء.

19. بسم الله الرحمن الرحيم ..
الأخ الكبير الدكتور باسم نعيم ..
كل التحية و التقدير و الحب و العرفان من أنصار حماس في الخارج لشخصكم الكريم ..
سائلين المولى عز و جل أن يجزل مثوبتكم و أن يرفع قدركم و يوفقكم لكل خير و إصلاح .
سؤالي هو :
ماذا تتوقعون لمستقبل الحصار ؟
و ما هي أكثر دولة تعوّلون عليها (بعد عون الله)؟
نحبكم في الله سدد الله خطوكم و بارك في جهودكم و رضي عنكم .
نور وسط الظلام/سوريا

الإجابة:- الحصار أمام رعاية الله وصمود إخواننا وشعبنا بإذن الله تعالي إلي زوال وهناك الكثير من الدول التي تقف إلي جانبنا وتعزز صمودنا.


20. السلام عليكم ...أعانكم الله على حمل الأمانة
أولاً هل يوجد في وزارة الصحة دائرة لإدارة الأزمة ؟ وإن كان الرد بالإيجاب فأين كانت هذه الإدارة حينما تعطلت عيادة الصوراني لمدة 14 يوماً بسبب نقص المياه نتيجة تعطل مضخة المياه "الموتور" !؟ .

الإجابة:- نعم يوجد فريق يعمل ضمن الإدارةالعامة للتعاون الدولي بعمل كفريق أزمات ولكن الظروف تبقي دوماً خارجة عن إرادتنا وتحكم أعداؤنا في معابرنا يحول دون إدخال قطع الغيار لكثير من الأجهزة مما يتسبب في تأخير إصلاح الكثير من الأجهزة أحياناً لفترات أطول من ذلك.

ثانياً : هل هناك خطة عملية للرقي بعمل مراكز الرعاية الأولية خاصة وأنها تحولت لمحلات سوبر ماركت بما يعني أن من يأتي للمركز الصحي يأتي لمجرد إستلام العلاج وليس للتداوي والمراجعة !.

الإجابة:- نعم هناك رؤية لعمل مراكز الرعاية الأولية وهناك جهد مبذول في ذلك ودلالة ذلك نظام الإحالة الأخير للمستشفيات ونعلم أن هناك الكثير الذي يجب عمله ومطلوب أيضاً من المواطن جهد كثير لتغيير بعض العادات لديه مع كامل احترامنا.

ثالثاً : أرى أن دائرة التفتيش تحتاج إلى متابعة لتحديد الهدف من عملية التفتيش والمراقبة بدليل أن العديد من موظفي قسم التفتيش يجهلون الهدف من هذا العمل حيث يركزون دائماً على دفتر الحضور والإنصراف فقط مع العلم أن متابعة واستطلاع آراء المرضى والمواطنين المترددين على اي مركز صحي لمعرفة مستوى الأداء هو خير طريقة لقياس حجم العمل وتحقيق الهدف المرجو منه .
لكن للأسف ارى أن عمل دائرة التفتيش ينصب على الأمور الثانوية وبحاولات إنتقامية في أغلب الاحيان وهذا لا يمت لروح وفكر "المراقبة" بصلة لا من قريب ولا من بعيد !.
أخيراً اسأل الله لكم دوام التوفيق والنجاح ..

الإجابة:- هذا كلام ليس دقيقاً ولكن سوف نتابع ذلك ونتأكد منه مع العلم بأن الرقابة والتفتيش دوماً لا يعتبرها الموظفون مرغوبة ويبقي دائماً الضمير هو الحاسم في الموضوع.




 






رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 01:21 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مراقـب عـام

الصورة الرمزية AhMeD
كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي

نقاش حلو جداً للإمانه

كان نفسي يتطرقوا في الأسئله لأمور تخص الجانب التمريضي أكثر

ولكن جزاهم وجزاك الله كل الخير علي هذا النقل

أعانكم الله علي حمل هذه الأمانه



 






توقيع :

أرمقُ النور ينبثقُ من بين الظلمات ..!! وفي سبيل الحق يحلوَ الممات ..!!
رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 01:54 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Banned
إحصائية العضو







من مواضيعي

عاطف غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي الله معاك يا سيد باسم

انا الي شايفه من الحوار السابق انو هدفو تدمير صوره التمريض امام الوزير

فالي بيبيع ترمس في القسم شو دخل التمريض فيه ؟ يشتغلو بوابين ؟ مشكلت الامن


شو يعني لم يشرب التمريض شاي في القسم يشتغل 17 ساعه بدون حاجه


استقبال الاوربي خرج و بيخرج ناس الحين ماسكه مناصب اداريه زي ا.معتصم صلاح وغيره والي شعالين فيه ناس كقئ بصراحه فنرجو عدم المزاوده عليه


بالنسبه الاداره التمريض في شهداء الاقصي هي احسن اداره في مستشفيات قطاع غزه




فنرجوا كل من يفكر يسئل سوال يفكر في سواله كويس

مش شهوت دب اسئله ومرتي قالت والنسوان خص نص بيحطن عاي الطور طعطور


ونشكر الوزير يلي وقف في جنبنا ورفض يزعلنا بكلمتين


 






رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 09:24 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشـرف منتدى الباطنة والجراحة والحروق

الصورة الرمزية ابوفايز
كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي

بارك الله فيك

اخ

ابو العبد

لما قدمت

دمت بحفظ الله


 






توقيع :



فلسطين< يآ جًُرحي انآ يآ،، شعبْ عُمرو مآ إنحَنى هَترجَعي إنتيٍٍٍِِِِ لينآ بَرمي انَآ قلبي حجر..
رد مع اقتباس
 
   
قديم 05-18-2010, 09:58 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مراقب المنتديات العامة

الصورة الرمزية Hamood
كاتب الموضوع : ابــــو العـــــبد -||- المنتدى : منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة -||- الموضوع : الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني؛ يجيب على أسئلة واستفسارت
افتراضي

ع فكره مش مجاوب ع كل الاسئله اللي تم طرحها .. اله .. في كتير اسئله .. تم استثنائها .. ليه ما بعرف


 






توقيع :




بــــحــر غــــزه
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

   
الكلمات الدلالية (Tags)
أسئلة, الدكتور, الصحة, الفلسطيني؛, باسم, يحدث, على, واستفسارت, وزير, نعيم
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهنئة مقدمة إلى الدكتور باسم نعيم - وزير الصحة - بمناسبة الزواج أبو صهـيـب منتدى الترحـيب والمناسبات الإجتماعية 13 04-05-2011 10:02 PM
وفاة زوجة الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطينية ( أم نعيم ) أبو صهـيـب منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 15 10-04-2010 07:56 PM
مسجد الرضوان يستضيف الدكتور باسم نعيم وزير الصحة ابــــو العـــــبد منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 4 06-09-2010 11:06 AM
وزير الصحة الدكتور باسم نعيم يجيب على اسئلتكم ابــــو العـــــبد منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 2 01-28-2010 11:55 PM
وزير الصحة باسم نعيم يتنكر عمليا لدور التمريض في وزارة الصحة أبو صهـيـب منتدى أخبار التمريض في الكليات والجامعات والنقابة والوزارة 4 05-20-2008 08:30 PM


   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team