الرئيسية التسجيل التحكم     الرسائل الخاصة البحث الخروج


   
العودة   بيت التمريض > المـنــتـديــات العامـــة > منتدى القضية الفلسطينية
الإهداءات

 
منتدى القضية الفلسطينية يهتم بكل الأحداث التي تجري في فلسطين الحبيبة من تطورات واعتداءات صهيونية [يمنع التحزب والتشهير]




إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 02-09-2010, 09:09 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مراقـب عـام

الصورة الرمزية AhMeD
-||- المنتدى : منتدى القضية الفلسطينية -||- الموضوع : "شيطان البحر".. أول طائرة إيرانية لا يكتشفها الرادار
افتراضي "شيطان البحر".. أول طائرة إيرانية لا يكتشفها الرادار




طهران - فلسطين الأن - كشفت إيران عن تصنيع طائرة "شبح" جرت تجربتها بنجاح الأحد بعد فشل أجهزة الرادار في رصدها، لتضاف إلى الترسانة العسكرية للجمهورية الإسلامية التي أعلنت في مطلع الأسبوع الحالي عن افتتاح خطوط إنتاج لنوعين من الصواريخ، وإنتاج سلاح مضاد للـ"أباتشي"، لم تكشف عنه، سيحد من قدرات هذا النوع من المروحيات القتالية الأمريكية.

وأعلن مساعد قائد القوات الجوية للجيش لشؤون التنسيق، عزيز نصير زادة، عن نجاح تجربة أول طائرة إيرانية دون طيار لا يكتشفها الرادار قائلا إن: " الاختبارات التي أجريت علي الطائرة تمت بنجاح تام حيث كانت وفق المعايير التي كنا نتطلع أليها وحلقت دون أن يكتشفها الرادار"، وفق وكالة "فارس" للأنباء.

وأوضح نصير زادة، أن الطائرة التي أطلق عليها "سفره ماهي" أي - "شيطان البحر"- صنعت بالاستفادة من التكنولوجيا المتطورة للغاية وسيتم إنتاجها رسمياً بعد إتمام مرحلة الأبحاث وتزويدها بالأجهزة الإلكترونية والعتاد، حسبما نقل موقع "العالم" الإيراني.

وقال مساعد قائد القوة الجوية الإيرانية لشؤون التنسيق خلال مراسم تجديد ذكرى البيعة التاريخية لمنتسبي القوة الجوية للإمام الراحل الخميني، إن تحليق هذه الطائرة يعد ذروة التطور التقني في العالم الذي حصلت عليه إيران.

هذا وقد أعلنت إيران السبت عن خطوة جديدة على صعيد تعزيز وضعها العسكري، تمثلت في افتتاح خطوط إنتاج لنوعين من الصواريخ، الأول مضاد للمدرعات، في حين أن الثاني موجّه ضد المروحيات، كما لوحت بقدرة قواتها الجوية على مواجهة كل التحديات.

وجرى افتتاح الخطين برعاية وزير الدفاع، العميد أحمد وحيدي، وتحمل الصواريخ المضادة للدروع اسم "طوفان 5" أما المضادة للمروحيات فقد سميت "قائم،" ووصف وحيدي "طوفان 5" بأنه "من أحدث الصواريخ المضادة للدروع وأكثرها تطورا حيث لها القدرة في اختراق المصفحات والدبابات والمدرعات وتدميرها تماما."

وشرح وزير الدفاع أبعاد صاروخ "قائم" المضاد للمروحيات قائلا: "هذا الصاروخ شبه الثقيل الذي يتم توجيهه باستطاعته تدمير الأهداف الجوية وخاصة المروحيات الهجومية المزودة بشبه الدروع المقاومة.. وهو يطلق بأشعة ليزرية، ومن خصوصياته قدرته علة مقاومة الحرب الالكترونية وهو يطلق ذبذبات تشويش على أهداف العدو."

وأعرب وحيدي عن أمله بأن يتم تعزيز القدرة الدفاعية للقوتين الجوية والبرية من خلال الإنتاج المكثف لمثل هذه الأسلحة المتطورة، وفقاً لما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

بالتزامن مع تقارير نشر الولايات المتحدة لصواريخ دفاعية في منطقة الخليج تحسباً لهجمات إيرانية، لوحت الجمهورية الإسلامية الأربعاء الماضي بقدراتها العسكرية بالإعلان عن تطوير سلاح جديد يقلص سيادة مروحيات "الأباتشي" الهجومية الأمريكية على الأجواء.

وقال مدير مؤسسة الاكتفاء الذاتي للقوات البرية لحرس الثورة، العقيد ناصر عرب بيكي، قوله إنه ينبغي للأعداء أن يدركوا بأن طائراتهم الأباتشي التي تحلق في العراق وأفغانستان لن يكون لها نفس تلك الكفاءة إذا ما هاجمت إيران.

ولم يفصح المسؤول العسكري الإيراني عن نوعية السلاح الجديد الذي كشفت عنه طهران، وسط تصاعد التوتر في المنطقة إثر الكشف عن نصب الولايات المتحدة لصواريخ دفاعية في أربع دول خليجية.


 






توقيع :

أرمقُ النور ينبثقُ من بين الظلمات ..!! وفي سبيل الحق يحلوَ الممات ..!!
رد مع اقتباس
 
   
قديم 02-10-2010, 11:51 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة

الصورة الرمزية ابــــو العـــــبد
كاتب الموضوع : AhMeD -||- المنتدى : منتدى القضية الفلسطينية -||- الموضوع : "شيطان البحر".. أول طائرة إيرانية لا يكتشفها الرادار
افتراضي

نسأل الله أن يقوي إيران على أعدائها "أمريكا - إسرائيل"



 






توقيع :

http://www.tvquran.com

لا إله إلا الله * محمد رسول الله


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

   
الكلمات الدلالية (Tags)
"شيطان, أول, البحر".., الرادار, يكتشفها, إيرانية, طائرة
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أديبايور: "إذا مورينيو دعاني فسوف أصل بأول طائرة" . [مقابلة] RAMOS منتدى الملاعب والرياضة 2 07-14-2011 12:03 PM
مفاجآت تشكيلة "ويمبلي" : "ماسكيرانو" In بالتأكيد .. وشكوك حول "أبيدال" و "بويول" !!! حكيم الحارة منتدى الملاعب والرياضة 2 05-23-2011 04:21 PM
"أسرة" فيلم "عماد عقل" تفتح لـ"فلسطين" "سَتارة الكواليس" ابــــو العـــــبد منتدى القضية الفلسطينية 11 12-20-2010 12:24 PM
العاهل الأردني يرسل طائرة لإسعاف "فنان" ابــــو العـــــبد المنـتـدى العــــام 10 03-23-2010 11:35 PM
الموساد استخدم طائرة "لانداو" لنقل قتلة المبحوح AhMeD منتدى القضية الفلسطينية 2 02-01-2010 06:42 PM


   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team