الرئيسية التسجيل التحكم     الرسائل الخاصة البحث الخروج


   
العودة   بيت التمريض > منتدى استراحة الأعضاء > منتدى الملاعب والرياضة
الإهداءات

 
منتدى الملاعب والرياضة نتجول في ملاعب الرياضة وساحاتها ، حيث التقارير والأخبار الرياضية واخر التطورات في الملاعب تجدها هنا




إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 06-23-2009, 09:34 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مميز

الصورة الرمزية hani
-||- المنتدى : منتدى الملاعب والرياضة -||- الموضوع : جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر
افتراضي جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
صباح/مساء الخير والسعادة..
حبيت اقدم نبذة عن التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر بس صارت عمارة مش موضوع ههههههههه بسبب الالقاب والاشياء التي حطمها اللاعب الاول في العالم
واتمني فوز فدرير في بطولة ومبلدون الجارية حاليا (علشان يرجع التصنيف العالمي)


اليوم حبيت نأخذ جولة في عالم الكرة الصفراء ، وبالتحديد عن بطل العالم في كرة المضرب، السويسري المايسترو (روجيه فيدرر)



نبذه عن كرة المضرب:
كرة المضرب أو التنس أو الكرة الصفراء،حسب ماتحبوا أن تطلقوا عليها..
هي لعبة مسلية وجميلة تعتمد على تحريك كامل قوى الجسم العضلية والذهنية ..
فوائدها للجسم كبيرة جداً..
كرة المضرب أو التنس الأرضي (بالإنجليزية: Tennis) هي رياضة يتبارى فيها لاعبان في مباريات الفردي، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات الزوجي. كل لاعب يحمل مضرب ليستخدمه في ضرب كرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم.وعدد االضربيات ليس محدد بمكن القول حتى يهزم الخصم..




لقطة لملعب تنس في أحد المباريات..

تم تصغير هذه الصورة تلقائياً. اضغط هنا لمشاهدتها بالحجم الطبيعي. المقاس الاصلي للصورة هو 800x445 وحجمها هو 163KB.






لمحة تاريخية


لعبة بالكرة والمضرب ترقى أصولها إلى القرن الحادي عشر للميلاد عندما نشأ في الأوساط الإكليركية الفرنسية ضرب منها عرف بتنس الفناء> Court tennis, ومن ثم راج في الأوساط الملكية الفرنسية خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر, وكان يلعب في أفنية مسورة. أما لعبة التنس الحديثة, فقد نشأت في إنكلترا عام 1873.






الكرة :


كرة التنس مطاطية وخفيفة الوزن ولونها اصفر وشكلها دائري وهي مكسوة باللباد.






تم تصغير هذه الصورة تلقائياً. اضغط هنا لمشاهدتها بالحجم الطبيعي. المقاس الاصلي للصورة هو 800x533 وحجمها هو 36KB.


أصول اللعبة:


تمارس عادة في الهواء الطلق, وقد تمارس في ملاعب داخلية مغلقة. وإنما يتبارى في هذه اللعبة شخصان أو أربعة أشخاص, يحمل كل منهم مضربا خشبيا ذا رأس بيضوي الشكل مشدود بالأوتار فهو يقذف به كرة مطاطية مكسوة باللباد. والهدف من اللعب تسجيل النقاط بإرسال الكرة إلى منطقة الخصم بحيث يعجز عن ردها أو بحيث يردها ولكن بعد أن تمس الأرض أكثر من مرة, أو بإرسالها إلى منطقة الخصم وإكراهه على ردها على نحو تمس معه الشبكة أو تقع خارج حدود الملعب. أهم ما يميز لعبة التنس عن غيرها من بقية الالعاب الخرى هو انها تفيد اجزاء كثيرة من الجسم فضلا عن التوافق الذي تتطلب ممارسة اللعبة بين الذهن وكافة عضلات الجسم.





فوائد اللعبة للجسم


القلب : إن التدريب المنتظم طريقة عظيمة لتحسين وظائف القلب والتنس تعمل على تدريب القلب بانتظام فعندما تجري في الملعب للعب الكرة أثناء النقطة تصل إلى مستوى مرتفع للحركة ثم يقل ذلك المستوى عندما تستريح لمدة 20-30 ثانية بين النقطتين.


البطن: عند ممارسة لعبة التنس يقع العمل الشاق على عضلات منطقة وسط الجسم التي تشمل عضلات البطن وأسفل الظهر وهي العضلات التي لا تساعد فقط على حفظ التوازن عند الجري وإنما تزيد ضربات الكرة من القوة والضغط على الساقين والجزء العلوي من الجسم.

الرأس: نعلم جميعا أن بذل المجهود يخفف من التوتر إلا أن ممارسة لعبة التنس تشحد الذهن كما تشحد الجسم . ففي كل مرة تقوم فيها بضرب الكرة يجب أن تتفاعل وتستجيب بسرعة وإذا أردت أن تنجح فيجب أن ترسم استراتيجية لكل خصم وهذا يساعد على المحافظة على نشاط المخ و شبابه.
الذراعان: قد لا تحصل على عضلات من كرة التنس ولكن مضرب وزنه 11 أوقية يساعد على تقوية العضلات العليا للذراع ثنائية الرؤوس والعضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين والساعدين.
المرونة: تجبر لعبة التنس من يمارسها على تمديد عشرات العضلات في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك عضلات لا تعرفها.
الساقان : كما تعمل ممارسة التنس على تقوية عضلات الساقين السفلى والعليا رباعية الرؤوس.




الملعب:





ملعب كرة المضرب يبلغ طول ملعب التنس 78 قدما (القدم حوالي ثلاثين سنتيمترا), أما عرضه فيبلغ 27 قدما (إذا كان المتباريان اثنين فقط) أو 36 قدما (إذا كان اللاعبون زوجين يحتل كل زوج منهما جانبا من الملعب). ويفصل ما بين جانبي الملعب شبكة يبلغ ارتفاعها عند وسطها ثلاثة أقدام وعند طرفيها ثلاثة أقدام ونصف القدم..




ملعب أرضيته ترابية..



أهم البطولات وهي أربعة:




البطولات الكبرى لكرة المضرب:


بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المكان ملبورن الملعب أرضيه صلبه



بطولة فرنسا المفتوحة و تسمى دورة رولان غاروس الدولية المكان باريس الملعب ملعب ترابي




بطولة ويمبلدون المكان لندن الملعب أرضية عشبية




بطولة أمريكا المفتوحة للتنس المكان نيويورك الملعب أرضية صلبه







أهم اللاعبين:



الرجال



روجيه فيدرير الجنسية سويسري

رفائيل نادال الجنسية أسباني

بيت سامبراس الجنسية أمريكي


أندريه أغاسي الجنسية أمريكي


مايكل تشانج الجنسية أمريكي

ليتون هيويت الجنسية أسترالي

مارات زافين الجنسية روسي

أندي روديك الجنسية أمريكي
نوفاك دوكوفيتش الجنسية صربي
بوريس بيكر الجنسية ألماني
ستيفان إدبرغ الجنسية سويدي
غوران إيفانيسيفيش الجنسية كرواتي



طبعا الاعب الاهم الان ( محطم الارقام )


روجير فيدرر


هو اللعب السويسري{روجير فيدرر}،


ولد: في بازل بتاريخ 8 أغسطس 1981


من أب سويسري (روبرت) وأم جنوب أفريقية من أصل بريطاني (لينيت ).


طوله: متر و85 سم


وزنه:80 كيلو


يقيم حاليا في فولراو.

اليد المفضلة:اليد اليمنى، الضربة الخلفية بيد واحدة..

بدأ مسيرته كمحترف عام 1998 ويحتل حالياً المرتبة الثانية عالميا في تصنيف لاعبي التنس المحترفين بعد اللاعب رافائيل نادال. فيدرير بحوزته 13 لقب غراند سلام وتفصله بطولة واحدة لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي بيت سامبرس (14 بطولة).فيدرير معروف حاليا بسطوته على عالم الكرة الصفراء بسبب هيمنته على معظم الألقاب والبطولات وإتقانه لجميع مهارات التنس مما يجعله لاعبا استثنائيا. يمتاز بهدوء أعصابه المخيف، فهو لايترك انفعالاته تظهر على الملعب مهما حصل وتعتبر هذه الصفة من نقاط قوته. في المقابل، هو شخص متواضع جدا بشهادة كل خصومه. يتمتع بأخلاق عالية صنعت له مكانة متميزة في قلوب مشجعيه ومنافسيه على حد سواء. يتقن لغات متعدة : الفرنسية، الإنجليزية والألمانية ،بالإضافة إلى لهجته المحلية الألمانية السويسرية. فيدرير رغم سطوته على الألقاب والبطولات الا أن سجله يخلو من بطولة فرنسا المفتوحة التي لطلما كانت عقدة أعظم أبطال التنس وأولهم الأمريكي بيت سامبرس صاحب الرقم القياسي لبطولات الغراند سلام، ومن ميدالية أولمبية ويعتبرها روجر هدفه الأكبر على المدى البعيد اذا يحلم بالمشاركة في أولمبياد لندن 2012.


مجموع الجوائز المادية :43,668,419 دولار

عدد الألقاب: 56

مسيرته الاحترافية:


روجر فيدرير لاعب موهوب جدا،و حصد نجاحا كبيرا على مستوى الهواة، وهو بطل لجميع الفئات . عام 1994 التحق بالمركز الوطني للتنس بسويسرا حيث تعلم اللغة الفرنسية وأتقنها.



1998


شهدت بدايته الاحترافية وكانت أول مباراة له كمحترف بتاريخ يوليوز 1998 ضمن منافسات بطولة غشتاد، وقد تمت مشاركته في البطولة من خلال بطاقة دعوة. نفس السنة أنهاها المصنف أول في فئة الشباب بعد احرازه للقب بطولتي ويمبلدون والـOrange Bowl للمبتدئين.


1999



شهد عام 1999 بداية مشاركاته مع منتخب بلاده في كأس ديفيس- في مارس من نفس العام، ساهم في تحقيق الفوز لسويسرا على حساب إيطاليا- وفي الغراند سلام، شارك في بطولة رولان غاروس حيث أقصي من الدور الأول. أنهى الموسم للمرة الأولى ضمن الـ100 الأوائل في تصنيف لاعبي التنس المحترفين بعد تقديمه نتائج جيدة خلال العام.




2000



فيدرير بلغ النهائي الأول في مسيرته كمحترف وكان ذلك في بطولة مرسيليا أوائل العام، خسر من مواطنه مارك روسي. في اولمبياد سيدني، كان على وشك احراز الميدالية البرونزية عندما خسر من الفرنسي أرنو دي باسكال. وخسارة أخرى تلقاها هذا الموسم في نهائي بطولة بازل السويسرية عندما خسر من السويدي توماس انكفيست بعد مباراة دامت لخمس مجموعات.




2001



في فبراير من العام 2001 ، أحرز فيدرير أول ألقابه في الفردي بميلان وأول ألقابه في الزوجي أيضا بروتردام رفقة السويدي يوناس بيوركمان. كما كان له ظهور بارز في الغراند سلام من خلال بلوغه ربع نهائي كل من رولان غاروس وويمبلدون . وفي البطولة اللندنية، كانت هزيمته الشهيرة للأمريكي بيت سامبرس في الدور الرابع خلال مباراة دامت لخمس مجموعات وضع خلالها حدا لسيطرة الأمريكي على العشب اللندني قبل أن يقصى في الدور الذي بعده على يد البريطاني تيم هينمان.



2002



فيدرير بدأ سنة 2002 بفوز في بطولة سيدني. وصل إلى أول نهائي له في سلسلة بطولات الماسترز بميامي، هزم من أندريه أغاسي بأربع مجموعات. في شهر ماي، كانت له فرصة أخرى مع بطولات الماسترز، في هامبورغ هذه المرة، حيث تمكن من هزيمة الروسي مارات سافين في النهائي. لفت اليه الأنظار وتوقع الكل أن تكون له كلمة في بطولتي الغراند سلام القادمتين. ولكن فيدرير أقصي من الدور الأول لرولان غاروس وويمبلدون. بدأ البعض يشكك في قدراته الذهنية عندما يتعلق الأمر بأحداث الكبرى. أوائل شهر أغسطس، تلقى خبر وفاة بيتر كارتر قائد المنتخب السويسري في كأس ديفيس والمكتشف الأول لموهبته وراعيها نتيجة حادث سير، الرجل كان يعني الكثير له. تأثر فيدرير من الحادث وكانت مأساة قوية بالنسبة له. لم يستطع ايقاف مسلسل الهزائم واستمر على ذلك خلال بطولة أمريكا المفتوحة، رابع بطولات الغراند سلام وآخرها. ولكن، كانت له بعض النتائج الايجابية خلال الموسم مكنته من التأهل إلى كأس الأساتذة نهاية العام لمقارعة الكبار. بلغ الدور النصف نهائي قبل أن يخسر من الأسترالي ليتون هيويت في مباراة وصفت بالرائعة.





2003




فيدرير بدأ موسم 2003 بنفس المستوى المرتفع الذي أنهى به العام الذي قبله. أحرز ألقاب بطولات مرسيليا، دبي وميونيخ. سجل حضوره في نهائي بطولة روما في سلسلة الماسترز وكان صاحب الفضل في تأهل المنتخب السويسري لنصف نهائي كأس ديفيس. ولكنه أقصي مرة أخرى من الدور الأول لبطولة رولان غاروس على يد البيروفي لويس هورنا. بدأت الشكوك تحوم مجددا حول مستوى هذا اللاعب، ولكنه فضل الابتعاد والتحضير جيدا لبطولة ويمبلدون. فاز ببطولة هال التحضيرية وللمرة الأولى يحرز لقب بطولة ويمبلدون العريقة أولى ألقابه في الغراند سلام. فيدرير خسر مجموعة واحدة فقط طيلة الـ15 يوم، مدة البطولة. أدرك أن هذه هي البداية، وأنه باستطاعته احراز المزيد من البطولات الكبرى. نهاية الموسم كانت أكثر صعوبة. فيدرير حقق نتائج متوسطة، وصل متعبا إلى كأس الأساتذة الذي أقيم وقتها بهيوستن.. بالاضافة إلى نتائج القرعة التي وضعته في مجموعة تضم أغاسي ، فيريرو ونالبانديان، نقطه السوداء. ولكنه بعد فوزه بأول مباراة صعبة أمام أغاسي، تمكن من التغلب على خصومه في المجموعة واحدا تلو الآخر وأحرز لقبه السابع خلال الموسم. أنهى السنة في الرتبة الثانية عالميا خلف الأمريكي أندي روديك. هذا الفوز منحه الاحساس بأن الأمور تسير على مايرام، وربما أوحت اليه بأنه أفضل لاعب في العالم. وفي ديسمبر من نفس السنة، أعلن فيدرير، في خبر شكل مفاجأة كبرى، تخليه عن مدربه بيتر لاندغرين الذي أمضى معه 4 سنوات، والمفاجأة الأكبر، عدم رغبته في التعاقد مع مدرب جديد.



2004



اذاً فيدرير يبدأ الموسم الجديد وحيدا بعد تخليه عن مدربه، مرفوقا بصديقه السويسري ريتو ستوبلي ومدربه البدني بافل كوفاك، كان واضحا أنه واثق مما يفعله. أحرز ثاني ألقابه في الغراند سلام أوائل العام من خلال فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة. هذا الفوز منحه فرصة تصدر تصنيف لاعبي التنس المحترفين للمرة الأولى. مرة أخرى أحرز لقب بطولة دبي ، وهيمن على بطولات الماسترز من خلال فوزه بانديان ويلز وهامبورغ التي تسبق مباشرة بطولة رولان غاروس. هذه المرة أيضا لم تبتسم له البطولة الباريسية، وأقصي من الدور الثالث على يد مختص الأراضي الطينية والفائز بالبطولة، البرازيلي غوستافو كويرتن. تخلص من آثار هذه الهزيمة ودافع بنجاح عن لقبه في بطولة ويمبلدون المفضلة لديه، فاز على الأمريكي اندي روديك في النهائي. حقق لقبه الأول في موطنه من خلال فوزه ببطولة غشتاد السويسرية. في الألعاب الأولمبية بأثينا، كان له شرف حمل العلم السويسري. الا أن الألعاب توقفت في الدور الثاني عند اقصائه من طرف التشيكي توماس برديش. تمكن من احراز آخر بطولة غراند سلام للموسم بعد تغلبه على الأسترالي ليتون هيويت في النهائي بنتيجة 6/0 7/6 6/0 ! حقق انجاز الثلاث بطولات كبرى في موسم واحد للمرة الأولى بعد ماتس ويلاندر عام 1988. بعد ساعات من ظهوره للمرة الأولى ببطولة بازل المقامة في مدينته بصفته الرقم واحد عالميا، أصيب وأعلن انسحابه. توقع انسحابه أيضا من بطولة كأس الأساتذة نهاية الموسم، لكنه شارك ونمكن من الحفاظ على لقبه ولم يخسر سوى مجموعة واحدة. حطم بهذه المناسبة رقما جديدا ببلوغه 13 نهائي متتالي (بورغ وماكنرو توقفا عند 12 نهائي). فيدرير أنهى الموسم مع سجل استثنائي بـ76 فوز مقابل 6 هزائم فقط. أحرز 11 بطولة (3 غراند سلام و3 ماسترز)، وفاز بـ18 مباراة لعبها ضد لاعبين مصنفين ضمن الـ10 الأوائل. (حقق رقم قياسي بـ26 فوز متتالي قبل أن يوقفه مارات سافين في أستراليا المفتوحة 2005 !)



2005


في رغبة منه لتحقيق موسم استثنائي آخر، قرر روجر الاستفادة من خدمات أحد أشهر المدربين : الأسترالي توني روش. الا أنه أصيب مبكرا في بداية الموسم بقدمه وخسر نصف نهائي أستراليا المفتوحةأمام الروسي مارات سافين، فيدرير أضاع نقطة الفوز بالمباراة في شوط كسر التعادل بالمجموعة الرابعة. لم تؤثر عليه تلك الهزيمة، وأكمل الموسم باحرازه لثلاث ألقاب متتالية محققا ثنائية انديان ويلز- ميامي من سلسة بطولات الماسترز. ومرة أخرى أقصي فيدرير مبكرا من بطولة مونتي كارلو الترابية، خرج على يد الفرنسي الشاب ريتشارد غاسكيه من الدور الربع نهائي بعد أن أضاع فرصتين لكسب المباراة! انسحب من بطولة روما، وثأر من غاسكيه في نهائي بطولة هامبورغ التي ربحها للمرة الثالثة. موسمه الترابي انتهى في نصف نهائي رولان غاروس على يد غريمه الأول الأسباني رافائيل نادال. ومع حلول الموسم العشبي، المفضل لفيدرير، أثبت مرة أخرى أنها منطقته وأحرز بطولتي هال وويمبلدون العشبيتين محققا بذلك رقما قياسيا في عدد مرات الفوز المتتالي على الأراضي العشبية بـ36 انتصار. ومرة أخرى أصيب بمشاكل في قدمه ففضل الانسحاب من بطولة مونتريال من سلسلة الماسترز ليضمن استعدادا أفضل لبطولة أمريكا الفتوحة، آخر بطولات الغراند سلام. قبلها مباشرة، تمكن فيدرير من حصد لقب بطولة سينسيناتي من سلسلة الماسترز للمرة الأولى. ورغم ذلك، فان طريقه في (الفلاشينغ ميدووز) لم يكن بتلك السهولة، صادف خلالها الكثير من المصاعب قبل أن يتمكن من اقصاء كل من سانتورو، كيفر وهيويت ليتأهل للنهائي في مواجهة مع الأسطورة الحية الأمريكي أندريه أغاسي وأمام 23000 اجتمعوا لمساندته في نهائي بطولة بلده. فيدرير تمكن من احراز المجموعةالأولى، الا أنه وجد منافسة عنيفة من الأمريكي خلال المجموعتين المواليتين قبل أن يتمكن في شوط كسر التعادل بالمجموعة الثالثة من ايجاد مفتاح المباراة ولم يترك أية فرصة لأغاسي للروجوع. أخذ المجموعة الرابعة بنتيجة قاسية على الأمريكي 6/1 ومعها حقق سادس لقب له في الغراند سلام، والثاني في بطولة أمريكا المفتوحة. كما حقق ثنائية الفلاشينغ ميدوز-ويمبلدون للسنة الثانية على التوالي. بعدها، ساهم في ابقاء منتخب سويسرا ضمن المجموعة العالمية وأحرز لقب بطولة بانكوك. قبل انطلاق موسم الأراضي المفروشة، أصيب فيدرير جديا في قدمه اليمنى واعتقد الجميع أنه سينسحب من بقية بطولات الموسم، ولكن فيدرير ظهر مجددا في بطولة كأس الأساتذة نهاية الموسم بشانغهاي. عانى من ضعف الاستعداد للبطولة، الا أنه فاز بالثلاث مباريات ضمن مجموعته وكذلك المباراة النصف نهائية أمام الأرجنتيني غاستن غاوديو بنتيجة 6/0 6/0 !! تأهل للنهائي لمقابلة الأرجنتيني الآخر دافيد نالبانديان الذي شكل عقبة له في الكثير من البطولات السابقة. اللاعبان أظهرا مستوى متقارب، الا أن فيدرير تمكن من أخذ المجموعتين الأولتين بعد شوط كسر التعادل في كل منهما. بعدها، بدأت لياقة السويسري تخونه ليستغل الأرجنتيني ذلك ويحقق نتيجة 6/2 6/1 4/0 . وفي محاولة منه للرجوع في المباراة أخرج فيدرير ،رغم الاصابة، أروع الضربات من مضربه ليصل بالمجموعة إلى شوط كسر التعادل.الا أن نالبانديان تمكن من الفوز بالمباراة والبطولة بعد أن ربح تاي بريك المجموعة الخامسة. هذه الخسارة، منعت فيدرير من معادلة رقم جون ماكنرو عام 1984 بـ82 انتصار و3 هزائم. فيدرير أيضا أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية في النهائيات عند الرقم 24. ورغم ذلك، فبـ 81 انتصار و4 هزائم، الفوز بـ11 بطولة (من بينهم 2 غراند سلام و4 ماسترز) وبـ2000 نقطة تفصله عن أقرب منافسيه في تصنيف الـATP ،الأسباني رافائيل نادال، قدم روجر فيدرير مرة أخرى موسما استثنائيا. تم منحه لقب بطل أبطال عام 2005 من طرف مجلة L'Equipe الرياضية. فيدرير فاز بالجائزة على حساب الايطالي فالنتينو روسي، بطل سباقات الدراجات، والاسباني فرناندو الونسو بطل الفورمولا 1. كما تقدم على بطل ألعاب القوى، المغربي هشام الجروج.



2006


بدأ الموسم باحرازه لقب بطولة الدوحة وبعد مشاكل الاصابات التي عانى منها خلال الموسم الفائت، فيدرير بدأ موسمه الجديد في أفضل الظروف محققا لقب الدوحة على حساب الفرنسي غايل مونفيس الذي هزمه في النهائي بسهولة. اللقاء كان الأول بين اللاعبين. ومع هذا الانتصار، سجل فيدرير لقبه الـ36 منذ انطلاق مسيرته. خسر أول مباراة له في الموسم في منافسات بطولة كويونغ الاستعراضية التي تسبق أولى بطولات الغراند سلام، أستراليا المفتوحة. فيدرير خسر من الألماني تومي هاس. في الدور الأول لاستراليا المفتوحة، تمكن من الفوز بسهولة على حساب دينيس استومين، قابل في الدور الثاني الألماني فلوران ماير، تمكن من اجتياز كل من الروسي نيكولاي دافيدينكو والألماني تومي هاس قبل أن يفوز بنهائي البطولة على حساب القبرصي (مفاجأة البطولة) ماركوس باغداتيس. وخلال مراسم تسليم الكأس، ظهرت انفعالات روجر وبكى عندما تم منحه الكأس خاصة وأن من سلمه اياها كان الأسطورة رود لافر. لم يستطع روجر تمالك مشاعره وبكى على أكتاف لافر الذي تأثر هو الآخر من موقف فيدرير، الشاب الذي أكمل عامه الـ24 وفي حوزته 7 ألقاب غراند سلام. انسحب روجر من بطولة روتردام ومنافسات كأس ديفيس ليعود مع انطلاق منافسات بطولة دبي، أحرزها لثلاث سنوات متتالية وفي نيته الاحتفاظ بلقبه للسنة الرابعة. فيدرير عكس التوقعات، خسر نهائي البطولة أمام الأسباني رافائيل نادال العائد من الاصابة. بعدها، تمكن من الحفاظ على لقبه في بطولة انديان ويلز من سلسلة الماسترز وأصبح أول لاعب يتمكن من الحفاظ على البطولة لثلاث مواسم متتالية. فيدرير واصل تألقه وأحرز بطولة ميامي محققا بذلك الثنائية انديان ويلز- ميامي مرة أخرى. ومع انطلاق الموسم الترابي، بلغ فيدرير نهائي بطولة مونتي كارلو من سلسلة الماسترز قبل أن يخسر من الأسباني رافائيل نادال. ورغم الخسارة، الا أن فيدرير أثبت أنه لاعب جيد على التراب. وبمعنويات مرتفعة دخل منافسات بطولة روما الترابية من سلسلة الماسترز وبلغ النهائي مرة أخرى، الا أنه خسر أيضا من رافائيل نادال بعد أن أتيحت له فرصتين لانهاء المباراة!! فيدرير أعلن انسحابه بعدها من بطولة هامبورغ التي يحمل لقبها، لضمان استعداد جيد لبطولة الغراند سلام التي تقام على الأراضي الترابية، رولان غاروس. خارج الملاعب، واصل فيدرير احراز الجوائز، ونال جائزة الأوسكار لأفضل رياضي(Laureurs Awards) في برشلونة للسنة الثانية على التوالي. ومع انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس، قدم فيدرير مباريات جيدة، أقصى في الدور الأول الأرجنتيني دييغو هارتفيلد. واستمر روجر في أدائه الجيد وخسر أول مجموعة له في البطولة في الدور الثالث أمام البطل الأولمبي نيكولاس ماسو. قابل في الثمن نهائي التشيكي توماس بيرديش. برديش سبق وهزم روجر في الألعاب الأولمبية بأثينا عام 2004. هذه المرة سارت الأمور لصالح فيدرير ولم يجد أي مشكلة في اقصائه. في الربع نهائي أيضا لم يجد صعوبة أمام الكرواتي ماريو أنشيش. في النصف النهائي، كان على موعد مع عقدته السابقة، دافيد نالبانديان، الا أن هذا الأخير لم يكن يمتلك المقومات لايقاف روجر وبذلك بلغ للمرة الأولى نهائي البطولة الباريسية، حيث قابل للمرة الرابعة تلك السنة، الأسباني رافائيل نادال. وبعد مجموعة أولى سهلة لفيدرير، تمكن الأسباني من الرجوع إلى المباراة والفوز بالثلاث مجموعات الموالية ليحتفظ بلقبه في بطولة رولان غاروس. فيدرير ارتكب خلال هذه المباراة عددا هائلا من الأخطاء المباشرة (51)، وهو أمر غير معتاد منه!! خسر بذلك النهائي الرابع في السنة أمام الأسباني نادال. وهكذا أغلق الستار على الموسم الترابي، لينطلق بعدها موسم الأراضي العشبية. فيدرير أحرز للمرة الرابعة على التوالي لقب بطولة هال ضد التشيكي توماس برديش. تمكن بذلك من معادلة رقم بيورن بورغ في عدد مرات الفوز المتتالي على العشب، بـ41 انتصار على التوالي. تأتي بعدها ثالث بطولات الغراند سلام، ويمبلدون الإنجليزية الفائز بها 3 مرات متتالية والحامل للقبها. وللمرة الأولى، واجه فيدرير قرعة قاسية، هي الأصعب منذ بدء مشاركاته في البطولة. قابل في الدور الأول الفرنسي الشاب ريتشارد غاسكيه، الفائز بلقب بطولة توتنغهام مباشرة قبل ويمبلدون. تمكن فيدرير من اقصائه ليحقق بذلك الرقم القياسي في الفوز المتتالي على العشب. هزم بعد ذلك كلا من تيم هينمان ونيكولاس ماهوت وهو إلى الآن لم يخسر ولامجموعة في البطولة. بلغ الثمن نهائي، قابل التشيكي توماس برديش، خصمه في نهائي هال، تمكن من تجاوزه أيضا ومن دون خسارة أي مجموعة. في الربع نهائي تمكن من اجتياز الكرواتي ماريو أنشيش بسهولة، نفس السيناريو في النصف نهائي أمام السويدي يوناس بيوركمان. فيدرير اذاً يبلغ النهائي الخامس للغراند سلام على التوالي، والـ16 على التوالي في البطولات المختلفة. وأيضا، كان في انتظاره خصمه اللدود رافائيل نادال الذي يتأهل للمرة الأولى إلى نهائي ويمبلدون ويود مقارعة فيدرير على أرضه. انطلقت المباراة، وكما كان متوقعا، فيدرير يحرز المجموعة الأولى بسهولة 6/0 ! المجموعة الثانية شهدت محاولة الأسباني للرجوع الا أن روجر أنهاها بعد شوط كسر التعادل. وصوله إلى التاي بريك، زاد من حماس الأسباني الذي يطمح لتكرار هزيمته لروجر وفي عقر داره هذه المرة. تمكن من أخذ المجموعة الثالثة بعد شوط كسر التعادل وهي الأولى التي يخسرها فيدرير منذ انطلاق البطولة. في المجموعة الرابعة أثبت روجر سطوته على العشب اللندني وكسر إرسال نادال مرتين ليحقق لقبه الثامن في الغراند سلام، والرابع على التوالي في ويمبلدون. بعد فترة استراحة قضاها في سويسرا، عاد روجر مجددا إلى المنافسات من خلال بطولة تورونتو الكندية من سلسلة بطولات الماسترز. هزم الفرنسيان بول هنري ماثيو وسيباستيان غروجان في الدور الأول والثاني على التوالي. ثم الروسي ديمتري تورسنوف والبلجيكي كزافييه ماليس والتشيلي فرناندو غونزاليس. في النهائي هزم فرنسي آخر هو ريتشارد غاسكيه، وأضاف بذلك إلى سجله لقبه الـ40 . فيدرير سجل 55 انتصار متتالي على أراضي أمريكا الشمالية. في سينسيناتي، خرج روجر من الدور الثاني للبطولة على يد البريطاني أندي موراي، الشاب الواعد أصبح بذلك ثاني لاعب يتمكن من هزيمة فيدرير بعد الأسباني نادال. المصنف أول عالميا لم يخرج من بطولة مبكرا بهذا الشكل منذ عامين. ومع بطولة أمريكا المفتوحة، أحرز فيدرير لقبه التاسع في الغراند سلام بعد أن قدم أداءا رائعا وهزم الأمريكي أندي روديك في المباراة النهائية. فيدرير اذن لاتنقصه سوى 5 بطولات ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورة الأمريكي بيت سامبرس بـ14 لقب غراند سلام. حقق بعد ذلك لقب بطولة طوكيو على حساب البريطاني تيم هينمام، وفاز ببطولة مدريد للماسترز التي كان يحمل لقبها الأسباني رافائيل نادال والذي أقصي من الربع نهائي. فيدرير هزم في النهائي التشيلي فرناندو غونزاليس ودون أن يخسر أية مجموعة، تخطى رقم سامبرس في عدد بطولات الماسترز ( 11 لقب)، فيدرير أصبح بحوزته 12 لقب خلف الأمريكي الآخر أندريه أغاسي الذي يملك 17 لقب. فيدرير أيضا أصبح أول لاعب في العصر الحديث يفوز بـ10 ألقاب في السنة ولثلاث مواسم متتالية. أحرز بعدها لقب بطولة بازلالسويسرية على أرضه وتخطى بذلك عتبة 8000 نقطة في تصنيف الـATP (أصبح أول لاعب يصل إلى هذا الرقم). وبعد 3 أسابيع من التعب والارهاق، اضطر فيدرير للانسحاب من بطولة باريس للماسترز ليستعد جيدا لبطولة نهاية الموسم، كأس الأساتذة بشانغهاي. أنهى السنة في أفضل حال بعد تسلمه كأس الأساتذة على حساب الأمريكي جيمس بليك بحصة 6/0 6/3 6/4. كما هزم غريمه نادال في النصف نهائي بمجموعتين نظيفتين. وهكذا، تكون حصيلة 2006 أكثر من ممتازة لبطل العالم، مع 92 فوز و5 هزائم، 12 لقب وأرقام جديدة أضافها إلى سجلات التنس. كما أنه فاز مرتين على الأسباني نادال بعد هزائمه المتتالية بداية الموسم، مرة في ويمبلدون ومرة في شانغهاي. فيدرير يستطيع اذاً الاستعداد لموسم 2007 بأفضل الطرق خاصة وأنه حقق الفوز على كل مطارديه في التصنيف لمرتين على الأقل. اختير للسنة الثانية على التوالي بطل الأبطال من طرف مجلة L'Equipe.




2007




شهد بطل العالم للتنس في هذه السنة هزائم متعددة، أهمها خروجه من بطولتي إنديان ويلز ميامي ضمن سلسلة الماسترز أمام اللاعب الأجنتيني كاناس . وفي شهر نيسان لهذه السنة خرج فيديرير من نهائي بطولة مونتيكارلو للتنس على الأراضي الترابية بعد هزيمته أمام اللاعب الأسباني رافاييل نادال للمرة الخامسة على التوالي على الأراضي الترابية و خسر أيضا أمام فيليبو فولاندري الإيطالي في روما و لكنه رغم ذلك نجح في الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة و ببطولة دبي و لعب في مباراة تحدي الأرضيات أمام نادال و لكنه خسر بشوط فاصل في المجموعة الأخيرة و رغم هذه الهزائم تمكن فيديرير من الفوز ببطولة هامبورغ للماسترز بعد فوزه في النهائي على رافاييل نادال و في الأرضية الترابية بالذات بنتيجة 2-6 6-2 6-0 و قد نجح بذلك رغم نتائجه المتذبذبة في البطولة حيث اضطر لخوض مجموعة فاصلة أمام جميع منافسيه عدا خوان كارلوس فيريرو الإسباني و لكن فوزه على رافاييل نادال و تغلبه عليه في نهائي هامبورغ لم يشفع لروجر فيدرير في بطولة الجراند سلام الوحيدة التي لم يفز بها فقد خسر أمام رافاييل نادال من جديد و للسنة الثالثة على التوالي في رولان غاروس و بنفس النتيجة 3-1 و إن كانت فيدرير أقرب من أي وقت مضى في 2006 من اللقب و قد فضل روجر أن يتغيب عن بطولة هاله الألمانية المفتوحة للتنس المقامة على الأراضي العشبية و التي عادة ما يلعب بها فيدرير من أجل التحضير لبطولة ويمبلدون و ذلك خوفا من الإصابة و يلعب فيديرير حاليا بطولة ويمبلدون و قد بلغ الدور النهائي وتغلب على نادال ،وبهذا يتمكن فيدرر من معادلة رقم قياسي في تاريخ بطولة ويمبلدون بفوزه خمس مرات على التوالي.





2008





وبدأ فيدرر هذا العام في محاولة للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة. ولكن في نهاية المطاف وصل إلى نصف النهائي للبطولة وخسر أمام البطل نوفاك ديوكوفيتش. وبهذه الخسارة توقف رصيده عند عشرة نهائيات متوالية للبطولات الكبرى .انها المرة الاولى التي يخسر فيها فيدرر بثلاث مجموعات متتالية في مباراة فردي في بطولة من البطولات الاربع الكبرى منذ خسارته في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2004 .اخر خسارة مجموعات على التوالى على الملاعب الصلبة وكانت بطولات الجائزة الكبرى خلال الجولة الرابعة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2002. في بطولة فرنسا المفتوحة ،كان فيدرر قد خسر من نادال على وجه السرعةفي المباراة النهائية 6–1, 6–3, 6-0 .وكانت آخر مرة يخسر فيها فيدررالمجموعة 6-0 في عام 1999 ضد بايرون بلاك .



هذا الاعب الأسطورة ظل متربعاً على عرش النجومية لمدة 4 سنوات،حتى لقب بـ(غراند سلام)،


فاز في كل المباريات التي خاضها،حتى أصبح الفارق بينه وبين وصيفه4000 نقطة<< لاأحد يعطيه عين ههههههه


فيدرر فكان لعبه ممتعاً للمشاهدين نظراً لذكائه في تحويل الكرات وقوته الجسمانية والذهنية،



من صفات فيدرر المحبوبة للجميع هي التواضع والمصداقية وروحه الرياضية العاااااااالية فكان يشيد بخصومة كثيراً


حتى قال في أحد المقابلات:"رافائيل نادال رهيب جدا "


وزاد أيضاً:"انا مندهش من تألق نادال في هذه السنة وكان رهيبا جدا في كل البطولات التى لعبها وسيكون ذالك جيدا له ان استمر بالاداء الرائع له شخصيا ", وحيث روجر فيدرير عن سر اخفاقه :" دائما هناك ضغط احساسي وهذا ليس جديد في السنوات التى شاركته بها في عالم التنس و لكن هي ليست نهاية العالم وانا اريد استعادة الانتصارات من جديد واريد ان اعمل بشكل جيد في البطولات القادمة حتى اعيد كل شيء مرة اخرى ".


وممن قاله الملكـ اذا دخلت الملعب لا أنسحب).



* صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي على الاراضي العشبية حيث يملك 54 فوز متتالي ومازال مستمر هذا الرقم .. ويذكر ان الرقم القياسي السابق كان للاسطورة ( بيورن بورغ ) بـ 41 فوز متتالي


* صاحب رقم قياسي بعدد بالفوز بـ 29 مباراة على التوالي في بطولات الماسترز الى ان اوقفه الاسباني " رافائيل نادال " في نهائي مونتي كارلو



*أستطاع فيدرير في أخر 4 أعوام ان يفوز باكثر من 70 مباراة في الموسم الواحد


*أصبح فيدرير من ضمن ألاسماء الخمسه الذين تربعوا على عرش التنس من بداية العام حتى نهاية ( فيدرير - هيويت - سامبراس - ليندل - كونورز )


*بعد نزول التصنيف العالمي للتنس في يوم 26\2\2007 أصبح فيدرير صاحب أطول لاعب بالتاريخ يحتفظ بالتصنيف العالمي وذلك بعد 161 أسبوع على التوالي محطما رقم الاسطورة كونورز



* أول لاعب يفوز في نصف نهائي بطولة كأس الاساتذه بنتيجه نظيفه بواقع ( 6\0 ، 6\0) على ( غاستون غواديو ) عام 2005


*الرياضي الوحيد الذي حصل على جائزة Laureus ( أوسكار الرياضية )

لـ اربعة مرات على التوالي

*اللاعب الوحيد الذي فاز بأي نهائي وصل إليه في عام واحد وذلك كان في عام 2004



وفي النهاية أتمنى أن تعجبكم جهودي المتواضعة..


 






رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-24-2009, 10:03 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو متالق

الصورة الرمزية زهرة الامل
كاتب الموضوع : hani -||- المنتدى : منتدى الملاعب والرياضة -||- الموضوع : جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر
افتراضي

انا بحب لعبة التنس اكتير
ونفسي يكون لعبي متل ماريا شارابوفا

يسلموووووووووووووووووووووووو
هالديات خيوووووووووووووووووووو
على الطرح المميز
تحيااااااااااااااتي


 






توقيع :

رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-24-2009, 09:57 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية علووووووش
كاتب الموضوع : hani -||- المنتدى : منتدى الملاعب والرياضة -||- الموضوع : جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر
افتراضي

مشكور هاني على مجهودك

ما تحرمنا جديدك يا حوووت


 






توقيع :

رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-29-2009, 04:45 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مبدع

الصورة الرمزية عمرووووووووو
كاتب الموضوع : hani -||- المنتدى : منتدى الملاعب والرياضة -||- الموضوع : جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر
افتراضي

طيب يا هاني يعطيك العافية علي تفاعلك
والله منتدي الرياضية منور بوجودك فيه فالف تحية
للك ولا تنسي الشوكلاته
حبيبي يا عم هاني
منورررررررررررررر


 






توقيع :

[CENTER][SIZE="6"][COLOR="DarkOrange"]
رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-29-2009, 10:43 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو متالق

الصورة الرمزية أبوقاسم
كاتب الموضوع : hani -||- المنتدى : منتدى الملاعب والرياضة -||- الموضوع : جولة في عالم التنس وخاصة المايسترو روجر فدريرر
افتراضي

مشكور على هذا الموضوع الرائع


 






توقيع :

لستُ مجبر ان أُفهم الأخرين من أنا؟؟

فمن يملك مؤهلات العقل والقلب والروح..
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نادال يتربع في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين Slayer منتدى الملاعب والرياضة 0 11-08-2010 01:07 PM
نادال يواصل صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين Slayer منتدى الملاعب والرياضة 3 07-27-2010 06:58 PM
فيدرر يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس Slayer منتدى الملاعب والرياضة 10 08-13-2009 01:28 PM
خبرطازة المايسترو يضرب عصفورين بحجر واحد (لمحبي الكرة الصفراء هههههههههام) hani منتدى الملاعب والرياضة 12 07-30-2009 02:16 PM
عالم انعكاس الماء <<عالم آخـر>> PalNurse المنـتـدى العــــام 10 02-29-2008 12:06 AM


   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team